سياحة و أسفار

الجوية الجزائرية تعتزم فتح مراكز الصيانة التابعة لها للطائرات الأجنبية

تعتزم شركة الخطوط الجوية الجزائرية فتح مراكز الصيانة و التصليح التابعة لها لطائرات الشركات الافريقية و ذلك بعد انشاء فرع جديد لصيانة الطائرات تطبيقا لمخطط اعادة هيكلتها  حسب ما صرح به امس السبت الرئيس المدير العام للشركة السيد محمد عبدو بودربالة.

وقال بودربالة خلال لقاء صحفي عقده على هامش الندوة السنوية لاطارات الشركة ان الجوية الجزائرية “تملك قاعدة جيدة في مجال الصيانة و لهذا سنفتحها امام الاجهزة الاجنبية”.

وكشف السيد بودربالة عن اتصالات اجراها مع “شركات طيران افريقية ترغب في صيانة اجهزتها عندنا” معتبرا ان الصيانة نشاط من شانه توفير رقم اعمال هام للشركة.

وبموجب مخطط اعادة هيكلتها- الذي صادق عليه مجلس مساهمات الدولة- فان الشركة ستتدعم باربعة فروع جديدة هي شركة لاعداد الوجبات الجاهزة لركابها و فرع متخصص في نقل السلع و اخر متخصص في تسجيل و شحن الامتعة و اخيرا فرع متخصص في صيانة و اصلاح الطائرات.

واوضح السيد بودربالة انه من خلال الاستثمار في الصيانة و نقل السلع “يمكننا بذل المزيد من الجهود في مجال الاسعار المقترحة على الركاب”.

وسجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية سنة 2014 رقم اعمال ب76 مليار دج مقابل 9ر69 مليار دج سنة 2013 (+5ر10 بالمئة)  حسب ارقام الشركة.

وتحققت هذه النتائج بفضل تطور نشاط نقل الركاب الذي ارتفع ب10 بالمئة الى 2ر5 مليون راكب سنة 2014 مقابل 8ر4 مليون راكب سنة 2013.

وعلق السيد بودربالة على هذه النتائج بقوله: “على الصعيد المالي نملك امكانيات مهمة ننوي ان نرافقها بتحسين نوعية خدماتنا. إذا تمكنا من ربح هذه المعركة سيكون اذن بامكاننا اعادة التموقع دوليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى