سياحة و أسفار

تعرف على النظام الجديد لدخول المسافرين الى الاتحاد الأوروبي وبريطانيا

اعتبارا من أكتوبر 2024 ، سيواجه المسافرين الذين يرغبون الدخول الى فضاء الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة نظاما آليا جديدا لتكنولوجيا المعلومات بموجب مخطط نظام الدخول والخروج (EES).

و يهدف هذا النظام الجديد الى حماية المواطنيين الأوروبيين من التهديدات بمختلف أنواعها و محاربة الهجرة غير الشرعية.

بموجب مخطط EES ، يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم معلومات بيومترية في كل مرة يدخلون فيها الاتحاد الأوروبي. سيؤثر هذا على المواطنين البريطانيين ، وكذلك الأشخاص من دول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي الذين لم يفعلوا ذلك بعد ، وبالتالي من المتوقع حدوث تأخيرات عندما يتعين على هؤلاء الأشخاص تقديم المعلومات المطلوبة لأول مرة. علاوة على ذلك ، يجب أن تتم عملية التسجيل شخصيا.

وسيتم تنفيذ هذا النظام الجديد الالي لتكنولوجيا المعلومات المتمثل في جهاز خدمة ذاتية، لفرض قواعد لجمع المعلومات الشخصية كالأصابيع و صور الوجه قبل السماح للشخص بالدخول. كما سيطرح على المسافرين بعض الأسئلة حول خطط سفرهم ويلاحظ أي رفض للدخول.

وستجري العملية نفسها على أراضي المملكة المتحدة، التي تهدف إلى استبدال المراقبة اليدوية لجوازات السفر وطوابع جوازات السفر.

من سيتأثر بالقواعد الجديدة؟

قالت المفوضية الأوروبية إن القواعد الجديدة ستؤثر على المسافرين من “دول ثالثة” ، والتي تشير إلى أي شخص ليس مواطنا في الاتحاد الأوروبي أو من إحدى دول شنغن. نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، سيتم تطبيق القواعد الجديدة على المواطنين البريطانيين الذين يحاولون دخول الاتحاد الأوروبي. وفي حين أن الخطة مصممة لتسريع عمليات مراقبة جوازات السفر اليدوية سابقا، فمن غير الواضح ما إذا كان تنفيذها في أكتوبر سيكون مبسطا كما هو متوقع.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى