سياحة و أسفار

تسجيل 2400 مشروع استثماري في القطاع السياحي

سجلت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، 2400 مشروع استثماري، منهم 800 مشروع قيد الانجاز مع إعادة بعث المشاريع السياحية المتوقفة.

وكشف المدير المركزي بالوزارة، نبيل ملوك، لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الاثنين، أن المشاريع الجديدة التي بادر بها مستثمرون ورجال أعمال مست 249 منطقة توسع سياحي، مضيفا أنه تجري عملية تطهير العقار السياحي من خلال استرجاع أوعية عقارية معتبرة لم يتم الاستثمار فيها بعد.

وأشار ملوك إلى أنه من ضمن الإجراءات المتخذة لتوفير العقار السياحي بالتنسيق مع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، إعادة هيكلة الوكالة الجزائرية للتنمية السياحية التي تحولت إلى الوكالة الجزائرية للعقار السياحي مع عملية الجرد لكل الأملاك الخاصة بالوكالة السابقة.

وفي سياق ذي صلة، قال ضيف الصباح إن قطاع السياحة استرجع مجموعة من الأملاك بموجب أحكام قضائية منها فندقين بالجزائر العاصمة، إلى جانب فندقين ومركبين سياحيين بولاية تيزي وزو، ومشروع فندق بولاية ورقلة، وكذا فندقين بأدرار ورقان.

و تطرق المتحدث ذاته، إلى مساهمة المشاريع الفندقية في استحداث مناصب شغل وضمان الخدمة السياحية بغية تعزيز التنمية المحلية والمستدامة، انطلاقا من الاستثمار في الموارد البشرية التي تخضع لتكوين خاص في مجال التسيير السياحي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى