سياحة و أسفار

الجزائر وتونس توقعان اتفاقية إطار لتطوير العقارات السياحية

تم امس الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية اطار بين وكالتي العقار السياحي الجزائرية والتونسية تقضي بتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال تسيير العقار السياحي.

وقد وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي مهناوي سليم ونظيره التونسي فتحي شرفي تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين .

وبهذه المناسبة, اكد المدير العام  للوكالة الوطنية للعقار السياحي في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية, ان هذه الاخيرة ” تندرج في اطار التوأمة القائمة بين البلدين  في مجال التهيئة السياحية والتسيير العقاري في مناطق التوسع السياحي” .

واعتبر السيد مهناوي هذه الاتفاقية فرصة للاستفادة من التجربة التونسية في مجال تسيير العقار السياحي ما يمكن الوكالة الوطنية للعقار السياحي من تعزيز خبراتها لفائدة المستثمرين.

من جهته اكد المدير العام لوكالة العقار السياحي التونسي على اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية التي تهدف اساسا الى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التهيئة السياحية بين وكالتي العقار السياحي في كلا البلدين.

وذكر السيد شرفي بان التكوين في مجال تسيير العقار السياحي يهدف الى دعم  قدرات الطرفين في تسيير العقار السياحي والتهيئة السياحية و وضع اسس البنية التحتية من اجل انجاز المشاريع السياحية.

كما يعكس توقيع هذه الاتفاقية الإطار التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع السياحة. من خلال هذه الخطوة، تفتح الجزائر وتونس آفاقًا جديدة للتعاون والاستثمار، مما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين ويعزز من مكانتهما كوجهات سياحية مميزة في المنطقة.

المصدر
أجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى