رياضة

“فيفا” تكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية، إذ سيشارك فيها 32 فريقاً، مع استمرار العد التنازلي للبطولة التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.

وستضم بطولة كأس العالم للأندية “فيفا” 2025، ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الست، وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم.

وتأتي هذه البطولة في إطار جهود “فيفا” التي تهدف لإتاحة المزيد من فرص خوض المباريات للمنتخبات الوطنية والأندية على السواء، وهو ما يمثّل أحد أهدافه الاستراتيجية خلال الدورة الممتدة من 2023 إلى 2027، بالإضافة إلى الارتقاء بالمعايير الكروية على الصعيد العالمي.

وقد تأهل، حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة. ويعتمد مسار التأهل، الذي يتم من خلال البطولات القارية للأندية، على معيار الجدارة الرياضية على مدار فترة أربعة أعوام، ويضمن مكافأة الأندية البطلة لقاراتها والأخرى التي تحقق نتائج مميزة بشكل ثابت.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية فيديو كشف فيه عن التصميم الجديد لشعار البطولة، وعلق قائلا: “جاهز لعصر جديد من كرة القدم”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى