رياضة

عانقت الذهب الأولمبي.. الجزائرية إيمان خليف تُخرس العالم وتكتب تاريخ الملاكمة النسوية

كتبت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، مجدًا تاريخيًا في دورة الألعاب الأولمبية، بعد الفوز على الصينية يانج ليو، في المباراة النهائية، بإجماع لجنة الحكام، بنتيجة (5-0).

وكانت محاربة الصحراء نجحت في الوصول للنهائي، بعد فوزها في الدور الأول على حساب الإيطالية أنجيلا كاريني، قبل أن تتجاوز في الربع نهائي المجرية لوكا هاموري، ثم التيلاندية جانجايم سوانيفينج، في نصف النهائي.

وخاضت خليف منافسة اليوم أمام الصينية يانغ ليو لتنهي مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 بحصد الذهبية ورفع راية بلدها الجزائر في المحافل الدولية.

وقدمت الملاكمة الجزائرية ابنة الـ25 عامًا، مسيرة مثالية في أولمبياد باريس، بالفوز في كافة مبارياتها بالبطولة، باكتساح، لتمنح بلادها الميدالية الذهبية الثانية في باريس 2024، بعد لاعبة الجمباز، كيليا نمور.

وبدأت مشاركة الملاكمة إيمان خليف، في أولمبياد باريس، بأزمة كبرى فجرتها منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، في مباراة دور الـ16، والتي قررت الانسحاب بعد مرور 46 ثانية فقط، مُدعية بأنها تعرضت للكمة قوية للغاية، لتشعل فتيل هجوم عالمي جديد ضد الجزائرية.

وقدمت الملاكمة الجزائرية ابنة الـ25 عامًا، مسيرة مثالية في أولمبياد باريس، بالفوز في كافة مبارياتها بالبطولة، باكتساح، لتمنح الجزائر الميدالية الذهبية الثانية في باريس 2024، بعد لاعبة الجمباز، كيليا نمور.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى