رياضة

برباري يتحدث عن قضية إيمان خليف.. ويؤكد إنجاز أبطال الجزائر سيبقى محفورا في تاريخ الرياضة الجزائرية

جدد الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية، خير الدين برباري، تأكيده أن الجزائر لن تتوان في الدفاع عن البطلة الأولمبية إيمان خليف، بعد الحملة التي تعرضت لهالا خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية بباريس.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية، خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الأحد، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ببن عكنون بالعاصمة، إن الانجاز الذي حققه أبطال الجزائر “إيمان خليف، كايليا نمور وجمال سجاتي” سيبقى محفور في تاريخنا، ليس فقط لفوزهم بميداليات، بل لتجسيدهم الروح الجزائرية التي لا تعرف الاستسلام.

وأضاف:” لا يمكن القول إن إيمان لم تتأثر نفسيا، ولكنها تلقت رعاية كبيرة. ومثل هذه القضايا يجب أن تسير بطريقة قانونية، حيث تم تشكيل فرقة من المحامين على مستوى سفارة الجزائر بفرنسا”.

كما ثمّن برباري بالحدث مطولا عن الانجاز الكبير الذي حققه أبطال الجزائر في أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيقهم لذهبيتين وبرونزية.

وأضاف: “أبطالنا لم يكتفوا برفع علم الجزائر في فرنسا بل رفعوا رؤسنا إلى السماء وأثبتوا بأن النجاح ليس محظ صدفة بل هو نتيجة جهد صبر وتضحية”.

وتابع الأمين العام للجنة الأولمبية: “أبطالنا علموا العالم بأن الجزائر هنا وأنها تستحق أن تكون في الصفوف الأولى”.

وختم :“الدولة بكل مؤسساتها وأولها رئيس الجمهورية كان يتابع كل صغيرة وكبيرة في ما يخص أبطالنا، في ظل هذه الظروف الأمور تخص العدالة طلب منا المحامين أن تبقى في السرية، وسنقوم بإعلام الرأي العام في الوقت المناسب، ونبقى مجندين لحماية أبطالنا واسترجاع حقنا”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى