رياضة

الكاف ينفي تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأربعاء صحة التقارير التي أشارت إلى تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025. وأوضح الكاف عبر صفحته على منصة “إكس” أن اللجنة التنفيذية ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن موعد البطولة، وسيتم إصدار بيان رسمي حول هذا الأمر بعد ذلك.

جاءت هذه التوضيحات بعدما نقلت تقارير صحفية عن أمين عام الاتحاد، فيرون موسينغو أومبا، قوله إن الكاف يتجه لتأجيل كأس أمم إفريقيا من صيف 2025 إلى بداية 2026، لتجنب التعارض مع كأس العالم للأندية بنسختها المحدثة.

وذكر أومبا في تصريحاته لـ”فرانس برس” أن “المناقشات بلغت مرحلة متقدمة مع الأطراف المعنية”، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن القرار “في وقت قريب”.

كان من المقرر أن تُنظم النسخة الخامسة والثلاثون من المسابقة القارية في المغرب خلال صيف 2025، بهدف عدم حرمان الأندية الأوروبية من لاعبيها الدوليين الأفارقة في الفترة من يناير إلى فبراير. إلا أن تزامنها مع مونديال الأندية، الذي سيشارك فيه 32 فريقًا للمرة الأولى في الولايات المتحدة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، أثار فكرة التأجيل.

وأشار مصدر في الاتحاد الإفريقي إلى أن تأجيل البطولة إلى بداية عام 2026 هو “كلام مطروح، لكن لا يوجد شيء رسمي” حتى الآن.

لم تُجرَ بعد قرعة تصفيات كأس إفريقيا المقبلة بين المنتخبات الـ48 المتبقية، بعد التصفيات الأولية في مارس الماضي، التي تأهلت من خلالها تشاد وليبيريا وجنوب السودان وإسواتيني إلى هذه المرحلة.

يذكر أن نسخة عام 2027 من كأس إفريقيا من المقرر أن تقام في ثلاث دول، هي أوغندا وكينيا وتنزانيا، ولكن قد يتم تأجيلها أيضًا.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى