رياضة

الجزائري جمال سجاتي يحقق رقما تاريخيا في سباق 800 متر

فاز العداء الجزائر جمال سجاتي،اليوم الأحد، بسباق 800 متر في ملتقى باريس ضمن منافسات الدوري الماسي.

بحسب وزارة الشباب والرياضية فقد حقق سجاتي رقم وطني جديد 1د و41 ثا و56 ج، وهو أيضا ثالث أحسن توقيت في تخصص مسافة 800 متر.

ويعتبر جمال سجاتي من أبرز الأسماء المرشحة للظفر بإحدى الميداليات الأولمبية في اختصاص المسافات نصف الطويلة. ولهذا فإن التحضيرات متواصلة في المستوى العالي من أجل الحفاظ على لياقته وفي نفس الوقت تقييم مستواه الحقيقي بالأرقام، قبل أيام قليلة عن دخول جو المنافسة الأولمبية التي ستكون من 26 جويلية إلى 11 أوت 2024. وبما أن منافسه المباشر الكيني وانيوني سيكون حاضرا في نفس السباق ضمن الدوري الماسي محطة باريس، غدا الأحد، فإنها فرصة للجزائري من أجل التفوق عليه، حيث يعتبر جد مهم من الناحية المعنوية.

للإشارة، فإن سجاتي سبق له أن حقق توقيتا مقبولا جدا في الدوري الماسي في محطة ستوكهولم يوم 3 جوان الفارط، عندما فاز بالميدالية الذهبية بعدما قطع السباق في توقيت 1:43:23، جاء ذلك رغم قوة المنافسة لأنها مؤهلة للألعاب الأولمبية باريس، إلا أنه تفوق على الجميع، حيث حسن كثيرا من التوقيت الخاص به والذي كان ضمن الجولة القارية الذهبية لألعاب القوى في ملتقى استرافا، شهر ماي الماضي، عندما قطع مسافة 800 متر في زمن 1:43:51 ليؤكد العداء الجزائري أنه لم يتوقف عن العمل الجاد وواصل بكل عزيمة وهو الآن يتطلع للتتويج الأولمبي الذي يبقى هدفه المباشر ضمن الموسم الحالي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى