رياضة

رئيس الاتحاد الإفريقي للجمباز يشيد بإنجاز نمور

أشاد رئيس الاتحاد الافريقي للجمباز، الدكتور أمين إيهاب، اليوم الاثنين، بإنجاز بطلة الجمباز الجزائرية، كايليا نمور، التي أهدت الجزائر والعرب وإفريقيا، الأحد، أول ميدالية ذهبية للسيدات في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وفي تصريح خاص بـ “القناة الإذاعية الأولى” على هامش الأولمبياد الـ 33 المتواصل بباريس، نوّه إيهاب إلى أنّ “أداء نمور كان مبهراً ورائعاً، ونالت الذهب عن استحقاق غير عادٍ”، مؤكداً أنّ “مصر كلها شجّعت كايليا”.

وحرص رئيس الاتحاد الافريقي للعبة على تهنئة الشعب الجزائري ومسؤولي الرياضة بتتويج نمور التاريخي، في سابقة لم تحظ بها القارة السمراء منذ بدء الألعاب الأولمبية الحديثة.

وكانت نمور (17 عاماً) توهّجت ضعفين في قاعة “بيرسي” زوال الأحد، حيث تصدّرت أحسن جمبازيات العالم، على غرار الأمريكية سيمون بايلز، والبرازيلية ربيكا أندراد، وأحرزت فراشة الجزائر 15.700 نقطة في تخصصها المفضّل “جهاز العمودين غير المتوازيين”.

وصرّح مدرب البطلة الجزائرية، مارك تشيريلسينكو، إنّ كايليا تمتلك من الامكانيات ما يؤهلها لتحقيق المزيد مستقبلاً، مؤكّداً أنّ “نمور لا يزال أمامها المجال لتحسين مجموعها من النقاط خاصة في عارضة التوازن، وهي تعي جيداً أنها تتنافس مع أفضل اللاعبات، وأعتقد أنها تستطيع تحقيق الأحسن”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى