تكنولوجيا

فخر جزائري عالمي: العبقري شمس الدين عبد العالي دراش يحصد الذهب في أولمبياد الرياضيات الدولية ببريطانيا

حصل العبقري الجزائري في الرياضيات، شمس الدين عبد العالي دراش، أمس الأحد على الميدالية الذهبية في الدورة الخامسة والستين من الأولمبياد الدولي للرياضيات، التي جرت من 11 إلى 22 جويلية 2024 في منطقة باث القريبة من مدينة بريستول غرب انجلترا.

وبالمناسبة تم تكريم الفائز الجزائري في الحفل الختامي الرسمي للأولمبياد بحضور السفير الجزائري في لندن، السيد نور الدين يزيد، الذي هنأه ونقل له تحيات وتقدير أعلى السلطات في البلاد.

كما هنأ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم السبت، الشاب شمس الدين عبد العالي دراش ووالديه على “الشرف الكبير والتاريخي الذي أهداه للوطن”.

وبهذه الميدالية الذهبية، يتفوق شمس الدين عبد العالي دراش على أدائه في دورة 2023 التي أقيمت في تشيبا باليابان، حيث حصل على الميدالية البرونزية. وبهذا الإنجاز، تميز بين 609 متسابقين يمثلون 108 دول.

بالإضافة الى ذلك لم يتوانى باقي أعضاء الفريق الجزائري في أولمبياد باث بغرب انجلترا، وهم أحمد عدنان مداح، عبد الإله حمادي، محمد إقبال طبيب، ورؤوف ولد علي، عن تحقيق أداء مميز، حيث حصلوا جميعاً على “الذكر المشرف”.

وفي الختام أعرب قادة الفريق الجزائري، السيد عبد الله رحماني والسيد حسن بلبشير، عن رضاهم عن الأداء العام للمنتخب خلال هذه المشاركة الثالثة والعشرين في الأولمبياد الدولي للرياضيات، حيث تعود أول مشاركة للجزائر في هذه المسابقة المرموقة إلى عام 1977.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى