تكنولوجيا

عمر ركاش يكشف قيمة المشاريع الاستثمارية الأجنبية في الجزائر

قال المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، ان الغلاف المالي المصرّح به بخصوص لاستثمارات الأجنبية في الجزائر منذ تأسيس الوكالة في صيغتها الجديدة، يقارب (01) الألف مليار دينار جزائري، أي ما يعادل 6,7 مليار أورو.

وفي تصريح لقناة “الشرق بلومبرغ”، أكد ركاش، أن اجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المسجلة على مستوى الوكالة، يقدّر بـ 64 استثمارا، من أصل 165 استثمارا مسجلا منذ تأسيس الوكالة بصيغتها الجديدة في سبتمبر 2022.

وبخصوص نوعية الاستثمارات التي يرغب الأجانب في اقامتها في الجزائر، يقول ركاش “تعد الطاقات المتجددة احدى أهم المشاريع التي يرغب الاجانب في اقامتها في الجزائر بالنظر الى الامكانات التي تحوزها البلاد في هذا المجال، الى جانب التسهيلات التي وفرتها الدولة ورغبتها في المضي قدما في تطوير هذا القطاع”.

والى جانب ذلك، يضيف ركاش “يعد الاقتصاد التدويري ويتعلق الأمر بمعالجة النفايات والاقتصاد الأخضر أحد المشاريع المهمة بالنسبة للمستثمرين الأجانب”، مفيدا بأن الجزائر والى جانب رغبتها في اقامات استثمارات مشتركة مع الاجانب، ترغب وبشكل جدّي “في نقل التكنولوجيا، وتقديم حلول مبتكرة في المشاريع الاستثمارية”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى