تكنولوجيا

تبون يأمر بتعميق دراسة مشروع ربط شبكات الكهرباء بين شمال وجنوب البلاد

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بتعميق دراسة مشروع ربط شبكات الكهرباء بين شمال وجنوب البلاد على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الإنجاز مرحليا وحسب الأولويات.

وتناول اجتماع مجلس الوزراء، دراسة إمكانية تقوية وربط شبكة الكهرباء في كل من بشار، أدرار، ورقلة وعين صالح، إلى حين ربطها بالشمال، وذلك نظرا لزيادة احتياجات مناطقنا الجنوبية للكهرباء خاصة في فصل الصيف، بالإضافة إلى توسّع النشاطات الاقتصادية بجنوبنا الكبير.

وأوصى الرئيس تبون، وزير الطاقة باعتماد تقنية مدّ خطوط الكهرباء، في باطن الأرض، بدلا من الأعمدة، لا سيّما في المدن مع تعزيز الأمان من التأثيرات الطبيعية وتفاديا للخسائر.

كما أمر رئيس الجمهورية، بتضمين هذا المشروع، مخطط تموين خطوط السكك الحديدية بالكهرباء، والمُزمع وضعها عبر مختلف المشاريع في جنوبنا الكبير، وكذا الاستثمارات الفلاحية.

وتمت أيضا الموافقة على مشروع قانون يتعلق بحماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وترقيتهم، تبعه عرض التقرير المرحلي المتعلق بمدى تقدم عملية الرقمنة، بالإضافة إلى محتوى عرض مشترك حول التدابير المتخذة لعصرنة أنظمة الدفع الإلكتروني وبالهاتف النقال.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى