ميديا

جزائريون يكتسحون جوائز التوعية الصحية في الرياض وسط إشادة سعودية

في حدث استثنائي يعكس التميز والإبداع الجزائري في مجالات التوعية الصحية، كرّم معالي وزير الصحة السعودي، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، بمشاركة معالي وزير التعليم، يوسف بن عبدالله البنيان، ستة جزائريين ضمن الفائزين في جائزة “وعي” بنسختها السادسة، وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم مساء أمس الاثنين في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الجائزة، التي تعد إحدى المبادرات البارزة لوزارة الصحة السعودية، تهدف إلى دعم وتمكين المهتمين بالتوعية الصحية من جميع أنحاء العالم العربي. وتُعنى بتشجيع إنتاج محتوى إبداعي يسهم في تعزيز العادات الصحية السليمة، ويزيد من الوعي بالمخاطر الصحية، انسجاماً مع رؤية السعودية 2030 الساعية إلى بناء مجتمع صحي وحيوي.

وشهدت نسخة هذا العام فوز الطالب الجزائري محمد الأمين بن دادي بجائزة فئة التصوير الإعلاني للطلاب، فيما حصد محسن دحمون الهادي جائزة فئة الإنفوجرافيك للأفراد.

وفي فئة الإنفوجرافيك للطلاب، فاز كل من ياسمين حمودي وعبدالقادر رشدي باكو، بينما أحرز إلياس ولد منور جائزة في فئة الفيلم القصير للطلاب. كذلك، تميزت الجزائرية خيرات أحسن بفوزها في فئة اللقطات الطولية.

هذه الإنجازات تأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها هؤلاء المبدعون الجزائريون في مجال التوعية الصحية، وتعكس التزامهم العميق بنشر الوعي الصحي وتقديم محتوى يخدم المجتمع ويعزز صحة أفراده.

وفي كلمته خلال الحفل، أثنى وزير الصحة السعودي على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لتحسين جودة الخدمات الصحية في المملكة، مشيراً إلى أن خبرة السعودية وريادتها في مجال الوقاية الصحية جعلت جائزة “وعي” تتمتع بمكانة مرموقة على الصعيد العالمي.

يذكر أن إجمالي جوائز “وعي” يتجاوز مليون ريال سعودي، موزعة على ستة مسارات مختلفة تشمل: الفيلم القصير، الموشن جرافيك، الإنفوجرافيك، التصوير الإعلاني، الأفكار الإبداعية، واللقطات الطولية. كما تتضمن الجائزة “جائزة الجمهور” التي تُمنح لأكثر المشاركات تصويتاً من قبل الجمهور عبر الموقع الإلكتروني.

وقد بلغ عدد المشاركات من الدول العربية 44%، مما يعكس الاهتمام الواسع بهذه الجائزة على مستوى العالم العربي. وشهدت الجائزة خلال مواسمها الستة الماضية تكريم أكثر من 300 شخص من المهتمين بالتوعية الصحية، ما يسهم بشكل فعال في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من المخاطر الصحية المختلفة.

وفي إطار تكريمها للجهات الداعمة، كرّمت جائزة “وعي” هذا العام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالإضافة إلى بودكاست “فنجان” من قناة ثمانية، تقديراً لجهودهما المستمرة في مجال التوعية والوقاية الصحية.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى