ميديا

الجزائر تختتم انتخابات رئاسية بنجاح: إشادة بالتسهيلات للصحافة الدولية والدعم المستمر لفلسطين

اختتمت الجزائر عملية انتخاب رئيسها الجديد وسط أجواء هادئة وديمقراطية وتحت مراقبة دولية، حيث وفرت السلطات الجزائرية تسهيلات كبيرة للمراسلين الدوليين لضمان نقل مجريات الانتخابات بكل شفافية وموضوعية.

وفي الإطار ذاته أكدت الإعلامية وفاء مهاني، المتخصصة في الشأن الفلسطيني ومديرة مركز قبة الصخرة للإعلام والبحوث، أن الجزائر وفرت كل التسهيلات اللازمة للإعلاميين، مشيدة بالشفافية والحيادية التي أظهرتها الصحافة المحلية في تغطية هذا الاستحقاق الوطني.

وأضافت مهاني: “الجزائر لطالما كانت حاضنة للقضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. فلسطين ليست مجرد قضية دينية بل إنسانية، وتظل البوصلة التي تحرك السياسة العالمية، خصوصاً في ظل الظروف الإقليمية الحالية.”

من جانبه، أكد الصحفي المصري محمد حميدة، المكلف بتغطية الانتخابات الرئاسية الجزائرية، أن جميع التسهيلات كانت متاحة منذ وصوله إلى الجزائر، سواء من الهيئة العامة المستقلة للانتخابات أو من الجهات الأمنية. وأضاف: “نحن ننتظر الآن الإعلان عن النتائج النهائية بعد معرفة نسبة المشاركة.”

بهذه التغطية الدولية والإشادة الواسعة، أكدت الجزائر مجددًا التزامها بالشفافية ودعمها المستمر لفلسطين كأولوية في السياسة الوطنية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
رامي ضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى