الدولي

3141 شهيدا من طلبة المدارس و130 من المعلمين والإداريين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن 3141 شهيدا وشهيدة من طلبة المدارس، ارتقوا في قطاع غزة والضفة الغربية وأن 130 من المعلمين والإداريين استشهدوا في القطاع، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاثنين.

وأوضح الإحصاء في بيان أصدره اليوم حول “أثر عدوان الاحتلال الصهيوني على الحق في التعليم” منذ 7 أكتوبر الماضي، أن عدد الشهداء من الطلبة الملتحقين في المدارس في فلسطين بلغ 3.141 شهيدا وشهيدة، بواقع 3.117 شهيدا وشهيدة في قطاع غزة و24 في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد الجرحى من الطلبة الملتحقين في المدارس في فلسطين 4.663 جريحا وجريحة، بواقع 4.613 جريحا وجريحة في قطاع غزة و250 في الضفة الغربية.

وبخصوص المعتقلين من الطلبة الملتحقين في المدارس فقد تم اعتقال 67 طالبا جميعهم من الضفة الغربية.

وبلغ عدد الشهداء من المعلمين والإداريين في المدارس في فلسطين 130 شهيداً وشهيدة جميعهم استشهدوا خلال الغارات على قطاع غزة، فيما بلغ عدد الجرحى من المعلمين والإداريين في المدارس في فلسطين 403 جرحى، وذلك خلال الغارات على قطاع غزة، فيما تم اعتقال ما يزيد عن 40 فردا من المعلمين والإداريين في مدارس الضفة الغربية.

أما بخصوص الاعتداءات على البنية التحتية للمدارس، فقد تم الاعتداء على 239 مدرسة حكومية في قطاع غزة من خلال قصفها بالغارات الجوية.

وأوضح الإحصاء أنه تم تعطيل جميع المدارس في قطاع غزة منذ بدء العدوان وحرمان حوالي 608 آلاف طالب وطالبة من حقهم بالتعليم المدرسي. كما تم استخدام 70 مبنى مدرسي حكومي و145 مبنى مدرسي تابع لوكالة الغوث كمراكز إيواء للنازحين في قطاع غزة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى