الدولي

هذا مادار بين عطاف ونظيره الكوري بسيول

احمد عطاف

تركزت المداولات بشكل خاص، خلال مشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، في الشق الثاني من أشغال القمة الإفريقية-الكورية المتعلق بالتعاون الاقتصادي، على السبل الكفيلة بتعظيم حجم المبادلات التجارية وتحفيز المزيد من الاستثمارات الكورية في الدول الإفريقية، بما يعود بالنفع المشترك والفائدة المتقاسمة على الجانبين.

وعلى هامش أشغال هذه القمة، اجتمع الوزير أحمد عطاف مع نظيره من جمهورية كوريا، شو تاي يول، حيث استعرض الوزيران علاقات التعاون التي تربط بين البلدين في مختلف جوانبها وأبعادها.

وتم تسليط الضوء بشكل خاص على الآفاق الواعدة لتطوير العلاقات الثنائية، خاصة وأن الجزائر تعد البلد الإفريقي الوحيد الذي تربطه شراكة استراتيجية ثنائية بجمهورية كوريا.

أما فيما يتعلق بالبعد السياسي للعلاقات الجزائرية-الكورية، “فقد أشاد الوزيران بمستوى التنسيق البيني، وبالخصوص في ظل عهدتي البلدين كعضوين غير دائمين بمجلس الأمن، كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وذلك على ضوء المقترحات التي يتم التفاوض بشأنها حالياً لوقف هذا العدوان والتكفل بالأوضاع الإنسانية المتدهورة في هذا القطاع”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى