الدولي

نقيب الأطباء في لبنان: 520 مركزاً صحياً مهدداً و10 أطباء في حالة خطرة جراء الاعتداءات الصهيونية

أكد نقيب الأطباء، يوسف بخاش، أن نقابة الأطباء أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة مبادرة لدعم 520 مركزاً صحياً في لبنان، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها عشرات الأطباء المتطوعين ليلاً ونهاراً لمساعدة الوافدين وتقديم الدعم الطبي للمراكز الرعائية.

كما أوضح بخاش أن الاعتداءات الصهيونية أدت إلى استشهاد 4 أطباء وإصابة نحو 10 آخرين بحالة حرجة في العناية الفائقة، فضلاً عن عشرات الجرحى في صفوف الطواقم الطبية.

وأشار بخاش إلى وجود تواصل بين الجهات الدولية بهدف التخفيف من استهداف الطواقم الطبية، خاصة الأطباء الذين يعملون في المناطق التي تشهد صراعات عنيفة سواء في الجنوب، البقاع أو حتى في بيروت.

من جهتها، أكدت مديرة مستشفى النجدة الشعبية، منى أبو زيد، أن المستشفى كانت في مقدمة المؤسسات التي قدمت الرعاية للجرحى والأهالي منذ اليوم الأول من الاعتداءات، موضحة أن الأسلحة التي يستخدمها العدو الصهيوني تؤدي إلى إصابات غريبة وغير تقليدية، حيث تصل الجروح إلى المستشفى مصحوبة بروائح غريبة ناتجة عن استخدام أسلحة غير تقليدية ومسمومة.

وأضافت أبو زيد أن المستشفيات بما فيها النجدة الشعبية بحاجة ماسة إلى دعم عاجل سواء في المحروقات أو المعدات الطبية، حيث يتطلب الوضع تدخلاً سريعاً قبل فوات الأوان.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
لبنان / رامي ضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى