الدولي

لقاء جزائري-موريتاني رفيع يعزز التعاون الثنائي على هامش القمة الإفريقية-الصينية

على هامش مشاركته في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، تكريماً لرؤساء الوفود المشاركة في القمة الإفريقية-الصينية الرابعة، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول الإفريقية الشقيقة. تمت هذه اللقاءات في العاصمة الصينية بكين، حيث نقل الوزير عطاف تحيات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وتمنياته بنجاح هذا الحدث الهام.

وفي الإطار ذاته، التقى الوزير عطاف برئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. وقد شهد هذا اللقاء تبادلاً لوجهات النظر حول علاقات الأخوة والتعاون الوثيق بين البلدين، مع الإشادة بالحركية الإيجابية التي تشهدها هذه العلاقات في ظل التوجيهات السامية لقائدي البلدين.

كم تم التأكيد على حرص الطرفين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات المتاحة بما يعزز التعاون الثنائي بين الجزائر وموريتانيا.

جاءت هذه اللقاءات في سياق الدور الذي تلعبه الجزائر لتعزيز تعاونها مع الدول الإفريقية الشقيقة، وترسيخ علاقات دبلوماسية متينة تهدف إلى تحقيق التنمية المشتركة. كما تعكس هذه الجهود التزام الجزائر بتعزيز الروابط الإقليمية والدولية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز التنمية والاستقرار في القارة الإفريقية.

للإشارة، القمة الإفريقية-الصينية تمثل منصة هامة لتعزيز التعاون بين إفريقيا والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والبنية التحتية، وتفتح آفاقاً جديدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم المشاريع المشتركة التي تسهم في نهضة القارة الإفريقية.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى