الدولي

كينيدي ينسحب من السباق الرئاسي الأمريكي لدعم ترامب

انسحب المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت كينيدي جونيور، من السباق نحو البيت الأبيض، وأعلن دعمه للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات الخامس نوفمبر.

وأعلن روبرت كينيدي جونيور ، أمس الجمعة، تعليق حملته الانتخابية، ودعم الرئيس السابق دونالد ترامب في السباق الرئاسي، وقال في مؤتمر صحافي في ولاية أريزونا المتأرجحة “لم أعد أعتقد أن لدي طريقا واقعيا لتحقيق نصر انتخابي”، وأضاف أنه سيعمل على إزالة اسمه من ورقة الاقتراع في الولايات المتأرجحة أنه اتخذ خطوات لسحب ترشيحه في ولايتين على الأقل في وقت متأخر من هذا الأسبوع، هما أريزونا وبنسلفانيا.

وقال روبرت كينيدي جونيور، إن هذه الخطوة جاءت بعد محادثات مع ترامب خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذكرت حملة ترامب أن إعلان كينيدي تعليق حملته الانتخابية سيقدم “دفعة” للرئيس السابق.

ورحّب ترامب بما وصفه بأنه “تأييد لطيف للغاية من روبرت كينيدي جونيور”، مضيفا “إنه رجل عظيم”.

وعقب انسحاب كينيدي، وجّهت حملة مرشحة الحزب الديمقراطي، كاملا هاريس دعوة للمؤيدين لكينيدي بدعمها. وقالت رئيسة الحملة ، جين أومالي ديلون، ” إن المرشحة الديموقراطية تريد كسب دعمكم”، وأضافت “حتى لو لم نتفق على كل قضية، فإن كامالا هاريس تعلم أن هناك ما يوحّدنا أكثر مما يفرقنا”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى