الدولي

غزة.. أزيد من مليوني شخص يواجهون مستويات مرتفعة من المجاعة

حذّر الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، من أنّ أزيد من مليوني شخص يواجهون مستويات مرتفعة من المجاعة، مشدّداً على ضرورة تعجيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع وفكّ الحصار.

وأشار تقرير دولي إلى استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الصهيوني والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أنّ ما يزيد عن 96 في المئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

من جهته، ذكر تقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي” أنّ كل قطاع غزة يصنف بأنه في حالة طوارئ، مشيرا إلى أنها المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

وأفاد التقرير ذاته أنّ أكثر من 495 ألف شخص (22 بالمئة من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصاً شديداً للغذاء والتضور جوعاً واستنفاد القدرة على المواجهة.

وأفيد أنّ المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع، داعيةً إلى فتح المعابر وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى