الدولي

عطاف يجري محادثات مكثفة مع رؤساء دول إفريقية ببكين

احمد عطاف

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ببكين، مع عدد من رؤساء الدول الإفريقية، نقل لهم التحيات الأخوية رئيس الجمهورية وتمنياته الخالصة بنجاح هذا الاستحقاق الهام.


وتأتي هذه اللقاءات على هامش مشاركته في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة الإفريقية – الصينية الرابعة.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، عدة لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الافريقية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركته في مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الصيني على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة الافريقية-الصينية الرابعة.

وأفاد بيان للوزارة، الأربعاء، أنه “على هامش مشاركته في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة الافريقية-الصينية الرابعة، كان لوزير الشؤون الخارجية، عشية الأربعاء، ببكين لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الافريقية الشقيقة الذين نقل لهم التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية وتمنياته الخالصة بنجاح هذا الاستحقاق الهام”.

وفي هذا الاطار خص عطاف بلقاء مع رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد ولد الشيخ الغزواني, حيث تم اغتنام هذه الفرصة “لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون والاشادة بالحركية التي تميزها في سياق تجسيد التوجيهات السامية لقائدي البلدين وحرصهما الدائم على تطوير العلاقات الجزائرية-الموريتانية والارتقاء بها الى أسمى المراتب المتاحة”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى