الدولي

زيارة تاريخية لوزير الخارجية أحمد عطاف إلى سلوفينيا: خطوة حاسمة نحو تعزيز النفوذ الدبلوماسي وافتتاح سفارة جديدة

بتكليف من السيد رئيس الجمهورية، بدأ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم زيارة عمل هامة إلى جمهورية سلوفينيا. تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وبحث سبل توطيد التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج الزيارة العديد من اللقاءات الثنائية، حيث سيجتمع الوزير عطاف مع كبار المسؤولين في سلوفينيا لمناقشة سبل تعزيز التوافق السياسي وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر وسلوفينيا.

كما سيشارك السيد أحمد عطاف، إلى جانب نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفينية، السيدة تانيا فايون، في مراسم افتتاح السفارة الجزائرية في العاصمة ليوبليانا. يُعد افتتاح السفارة خطوة هامة في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وجاء هذا القرار بعد افتتاح سلوفينيا سفارتها في الجزائر في شهر مايو الماضي، والتي دشنتها السلطات السلوفينية بحضور الوزير الأول السلوفيني.

جاءت هذه الزيارة في إطار جهود الجزائر لتعزيز علاقاتها الدولية وتوسيع شبكة تعاونها الدبلوماسي والاقتصادي مع الدول الأوروبية، بما يخدم مصالحها الوطنية ويدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى