الدولي

رئيس لجنة الصحة النيابية: استشهاد 230 طبيب ومسعف واستهداف 12 مستشفى خارج الخدمة

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور بلال عبدالله، أن الطواقم الطبية والإسعافية في لبنان تعرضت لانتهاكات جسيمة نتيجة الاعتداءات الصهيونية المتواصلة.

وكشف عن تقرير مفصل أعدته اللجنة يُظهر استشهاد 230 من الأطباء، المسعفين، والمتطوعين، إضافة إلى خروج 12 مستشفى عن الخدمة نتيجة هذه الهجمات.

وأوضح الدكتور عبدالله، خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب مع الزميل رامي ضاهر، أن الاعتداءات الصهيونية لم تقتصر على الطواقم الطبية فحسب، بل شملت أيضا استهداف سيارات الإسعاف والمراكز الطبية في معظم مناطق الجنوب، البقاع، بيروت، والشمال. وأشار إلى أن هذه الاعتداءات هي دليل على وحشية العدو الذي لا يُظهر أي إنسانية في سلوكياته.

وعلى الرغم من الوضع المأساوي، شدد الدكتور عبدالله على أهمية التكاتف والتضامن الذي أبدته وزارة الصحة، لجنة الصحة النيابية، والجمعيات الأهلية، والذي ساهم في الحد من الأزمات الصحية.

وأكد أن القطاع الطبي في حاجة ماسة إلى دعم حقيقي في المعدات والمساعدات الطبية لدعم المستشفيات التي لا تزال صامدة في تقديم الرعاية للمواطنين.

وعن الأمراض المعدية، أشار الدكتور عبدالله إلى أن لجنة الطوارئ في وزارة الصحة تواصل رصد الحالات، مشيراً إلى تسجيل حالة كوليرا لنازحة سورية، إضافة إلى بعض الحالات الجلدية التي يتم العمل على علاجها.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
لبنان / رامي ضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى