الدولي

رئيس الوزراء البريطاني سوناك يتعرض لانتقادات شديدة بسبب تصريحاته حول الفقر وثروته الشخصية

في مقابلة تلفزيونية حديثة مع قناة ITV، تعرض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لانتقادات شديدة بعد تصريحاته حول تجربته مع الفقر في طفولته. وأشار سوناك خلال المقابلة إلى أنه “حُرم من الكثير من الأشياء”، بما في ذلك اشتراك في خدمة Sky TV، مما أثار استياء الكثيرين.

وخلال مقابلة مدتها 30 دقيقة مع المذيع بول براند، سُئل سوناك عما إذا كان قد مر بفترات حرمان، فأجاب: “نعم، عائلتي هاجرت إلى هنا وليس لدينا الكثير. لقد تربيت على قيم العمل الجاد”. عندما تم الضغط عليه لتقديم أمثلة محددة للأشياء التي حُرم منها، قال سوناك: “الكثير من الأشياء”، وضحك.

كما أثارت تصريحات سوناك ردود فعل ساخرة وانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي. انتقد الكثيرون عدم امتلاكه اشتراك في Sky TV كمثال على الفقر، مشيرين إلى أن هذا التصريح يعكس انفصاله عن الواقع الذي يعيشه العديد من المواطنين الذين يواجهون صعوبات اقتصادية حقيقية.

للإشارة ولد سوناك في مدينة برايتون الساحلية جنوب شرق إنجلترا وعاش معظم حياته في ماليزيا وسنغافورة بسبب عمل والديه في مجال التمويل.

كما تلقى تعليمه في إحدى أغلى المدارس الداخلية في بريطانيا، مما يثير تساؤلات حول مدى ارتباط تصريحاته بحقائق الحياة اليومية للبريطانيين العاديين.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث يسعى سوناك لتعزيز صورته والتواصل مع الناخبين على مستوى أكثر شخصية.

ومع ذلك، قد تكون تصريحاته الأخيرة قد أثارت موجة جديدة من الانتقادات حول مدى ارتباطه بحياة المواطنين اليومية وواقعهم الاقتصادي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى