الدولي

حزب العمال يتعهد بتحسين صفقة بريكست لجونسن وتعزيز العلاقات مع أوروبا

تعهدت راشيل ريفز، وزيرة المالية في حكومة الظل لحزب العمال البريطاني ، بأن يسعى الحزب إلى إقامة علاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة.

وأكدت ريفز أنها تسعى لتحسين اتفاقية التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي التي أبرمتها حكومة بوريس جونسون في عام 2020.

كما أوضحت ريفز في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أن حزب العمال يهدف إلى تحسين العلاقة التجارية مع أوروبا وإبرام صفقات تجارية حول العالم.

وأكدت تقول: “نسعى لعقد صفقات في قطاعات الكيماويات والبيطرة، ونعيد تشكيل صورة المملكة المتحدة على الساحة العالمية بعد سنوات البريكست”.

وأشارت إلى أن حزب العمال سيعمل على تأمين حقوق أفضل للفنانين البريطانيين أثناء جولتهم في أوروبا، بالإضافة إلى تحقيق اعتراف متبادل أكبر بالمؤهلات للعمال في قطاع الخدمات المالية.

وأكدت أن الحزب يسعى أيضاً لتعزيز التعاون في السياسة الخارجية والأمن مع الاتحاد الأوروبي في حال فوزه في الانتخابات في 4 يوليو.

ورغم تفادي حزب العمال مناقشة البريكست بشكل كبير خلال الحملة الانتخابية خشية تنفير الناخبين العائدين في مناطق “الجدار الأحمر”، إلا أنه استطاع المحافظة على تقدم ثابت بنسبة 20 نقطة أمام حزب المحافظين في استطلاعات الرأي.

وفي الأخير هل سيشهد المستقبل تحسنًا في العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إذا فاز حزب العمال؟ يبقى السؤال مفتوحًا حتى يوم الانتخابات.

بواسطة
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى