الدولي

حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية في برنامجه الانتخابي

نقلت صحيفة “ذا غارديان” عن مصادر مطلعة أن حزب العمال البريطاني المعارض يعتزم إدراج تعهده بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في برنامجه الانتخابي القادم. ومن المتوقع أن يتضمن البرنامج تعهدًا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب ضمن محادثات سلام، وضمان عدم معارضة الاعتراف من قبل أي “دولة مجاورة”.

وكان زعيم حزب العمال، كير ستارمر، قد صرح الشهر الماضي برغبته في الاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا تولى حزبه السلطة، مؤكداً على ضرورة أن تأتي هذه الخطوة ضمن عملية سلام مناسبة.

وفي سياق متصل، أشار وزير الخارجية من حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، في يناير الماضي إلى أن بريطانيا قد تعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية إذا أظهر الفلسطينيون تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ حل الدولتين.

من المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على البرنامج الانتخابي في اجتماع مع النقابات العمالية اليوم الجمعة، على أن يتم تقديمه رسميًا يوم الخميس المقبل. يهدف إدراج هذا التعهد في البرنامج الانتخابي إلى استرضاء الناخبين الذين انتقدوا موقف الحزب من الحرب في غزة.

يُذكر أن دولًا مثل إسبانيا، أيرلندا، النرويج وسلوفينيا قد اعترفت رسميًا بالدولة الفلسطينية مؤخرًا في إطار جهودها لتحفيز عملية السلام ووقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى