الدولي

بن جامع يستنفر مجلس الأمن لتسريع إيصال المساعدات إلى غزة

دعا مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، إلى التحرك السريع لتأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، بهدف تفادي مجاعة تامة بالقطاع.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قال بن جامع: “الجوع وسوء التغذية تسببت في أزمة كارثية بغزة، ولتفادي مجاعة تامة نحتاج إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال القطاع”.

وأشار بن جامع إلى قرار مجلس الأمن الذي تم اعتماده في ديسمبر الماضي، والذي ينص على إنشاء آلية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، موضحًا أن هذا القرار لم يثبت فعاليته. وبيّن أن عدد الشاحنات التي تدخل القطاع يوميًا انخفض بشكل كبير من 500 شاحنة قبل السابع من أكتوبر إلى حوالي 100 شاحنة بعد اعتماد القرار.

وأضاف بن جامع أن الفاعلين في المجال الإنساني يواجهون صعوبات كبيرة في الوصول إلى غزة، مشيرًا إلى أن سياسة الاحتلال الصهيوني المتعمدة لاستخدام التجويع كأداة حرب تعيق وصول المساعدات الإنسانية.

كما شدد على أن تدمير معبر رفح وفرض العوائق البيروقراطية من قبل قوات الاحتلال تعرقل وصول المساعدات، مستشهداً بوجود أكثر من 1200 شاحنة مساعدات مصطفة على الجانب المصري من الحدود.

وختم بن جامع كلمته بالإشارة إلى أن دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أصبح للأسف مرهونًا بالضغوط الدولية وبموافقة الاحتلال الصهيوني.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى