الدولي

بن جامع يدعو مجلس الأمن إلى التحرك دون تأخير في غزة

عمار بن جامع

دعا مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، مجلس الأمن إلى التحرك دون مزيد من التأخير لضمان احترام قراراته، مؤكدا بأن المجلس لم يؤد واجبه لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشدّد بن جامع، لدى تدخله في اجتماع طارئ دعت إليه الجزائر لمناقشة آخر التطورات بالضفة الغربية وقطاع غزة، على أنّ: “الكلمات لم تعد كافية واليوم يجب علينا أن نتحرك لضمان أن يكون القانون الدولي فوق الجميع”.

وقال بن جامع، إن “الاحتلال الصهيوني يواصل العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية”، مشيرا إلى أن” الممارسات الإسرائيلية المتواصلة تمحو أي مستقبل لدولة فلسطينية مستقلة”

وأضاف الدبلوماسي الجزائري أن ” الكيان الصهيوني تقتل الفلسطينيين بالضفة الغربية في انتهاك صارخ للقانون الدولي، موضحا أن الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للتعذيب والانتهاكات ومحرومون من التواصل مع الصليب الأحمر.

وذكر في ذات السياق، بأن “الكلمات لم تعد كافية واليوم يجب علينا أن نتحرك لضمان أن القانون الدولي فوق الجميع”، متابعا “منذ أكتوبر أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أكثر من 8700 فلسطيني مفقود معظمهم من غزة ينبغي تقديم من ارتكبوا المجازر ضد الفلسطينيين إلى العدالة”، مؤكدا أن سلطات الاحتلال الصهيوني قتلت منذ أكتوبر الماضي 24 معتقلا فلسطينيا أثناء احتجازهم لديها.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى