الدولي

الكيان الصهيوني يستعد ويهدد بضرب لبنان وبايدن يسعى لاتفاق سلام مع حماس

تناولت صحف عالمية تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مع محاولات الولايات المتحدة الضغط على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق يوقف إطلاق النار ويعيد الأسرى المحتجزين لدى فصائل المقاومة.

كما أشارت الصحف إلى احتمالية شن إسرائيل حربًا على لبنان في وقت قريب جدًا.

وبدورها أوردت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس الأميركي جو بايدن يحاول الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقبول صفقة تبادل الأسرى الحالية، التي تم الاتفاق عليها منذ أشهر خلال قمة باريس، حيث نقلت الصحيفة نفسها عن وسطاء عرب كون الرئيس الأمريكي جو بايدن ضغط على زعماء الشرق الأوسط للتوصل إلى اتفاق بحلول الأسبوع المقبل، لكن الخلافات وانعدام الثقة بين الأطراف تعيق التقدم.

و في الاتجاه نفسه، كتب الصحفي الإسرائيلي تسيفي برئيل أن وعود الحكومة بعودة سكان شمال إسرائيل (المستوطنات على الحدود اللبنانية) تبدو فارغة، مشيرًا إلى أن وقف الحرب في غزة قد يؤمّن وقف إطلاق النار في الشمال مع حزب الله اللبناني، لكنه ليس كافيًا لضمان عودة السكان. القضاء على التهديد يتطلب اتفاقًا سياسيًا مع لبنان يشمل ترسيم الحدود.

بالإضافة الى ذلك نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن ثلاثة مسؤولين كبار من الكيان الصهيوني، أن الهجوم الإسرائيلي على الحدود اللبنانية قد يكون وشيكًا إذا لم تُحل الاشتباكات المستمرة مع حزب الله.

وفي تحقيق من مناطق الحدود مع لبنان، ذكر موقع “ميديا بارت” الفرنسي أن حياة السكان في بلدات المنطقة “باتت معلقة بخيط رفيع”، حيث يشعر الناس بالخوف من حرب أوسع. المشاعر في المناطق الحدودية متشابهة، سواء بالنسبة للنازحين أو الذين اختاروا البقاء.

وبدورها كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل نفذت حملة سرية للتأثير على المشرعين الأميركيين لدعم حربها على غزة. نقلت الصحيفة عن مسؤولين ووثائق سرية أن وزارة شؤون الشتات الإسرائيلية أمرت بالعملية التي استخدمت حسابات مزيفة على منصات التواصل الاجتماعي لحث المشرعين الأميركيين على تمويل الجيش الإسرائيلي. أكدت الصحيفة صحة هذه العملية بناءً على شهادات مسؤولين إسرائيليين.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى