الدولي

الجزائر تقود جهوداً عربية في نيويورك لدعم فلسطين ولبنان وسط تصعيد إسرائيلي

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم في نيويورك، في الاجتماع التشاوري السنوي لوزراء الخارجية العرب الذي يُعقد على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما تمحور اللقاء حول التشاور والتنسيق بشأن أهم القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة، مع التركيز على المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ظل استمرار حرب الإبادة التي تستهدف الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والتصعيد الإسرائيلي المستمر تجاه دول المنطقة، ولا سيما العدوان الإسرائيلي المتصاعد على لبنان.

وفي هذا السياق، أعرب وزراء الخارجية العرب عن تضامنهم الكامل مع لبنان في مواجهة هذا العدوان، محذرين من تداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة بأسرها. كما أشادوا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر في مجلس الأمن الأممي لدعم القضية الفلسطينية.

بالإضافة الى ذلك اتفق الوزراء على استغلال فرصة الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقده مجلس الأمن الدولي، بطلب من الجزائر يوم 27 سبتمبر 2024، لحشد المزيد من الدعم الدولي لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدين التزامهم بمواصلة الجهود الدبلوماسية لنصرة الشعب الفلسطيني وحماية أمن المنطقة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى