الدولي

الجزائر ترفض “ابتزاز” المغرب ضد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين: موقف قاطع وواضح

أكد رشيد بلادهان، ممثل الجزائر الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، رفض الجزائر بشكل “قاطع وواضح” للابتزاز الذي يمارسه المغرب ضد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وباقي الوكالات الإنسانية. بلادهان ندد بالحجج “الواهية التي لا أساس لها” التي يتذرع بها المغرب لعرقلة عمل هذه الهيئة الأممية واتهام الجزائر.

وخلال جلسة التصويت على ميزانية المفوضية لسنة 2025، أوضح بلادهان أن “الجزائر ترفض بشدة الابتزاز المغربي، مؤكداً أن هدف بلاده كان وسيظل دعم الشرعية الدولية واستقبال اللاجئين الفارين من الموت والاضطهاد”.

وأشار بلادهان إلى أن جميع الاتهامات التي أطلقها المغرب لا ترتبط بالميزانية بأي صلة، متسائلاً عن السبب وراء محاولات المغرب حرمان اللاجئين الصحراويين، الذين وجدوا ملجأ في الجزائر، من المساعدات الإنسانية. وأضاف أن “الموقف المغربي يعرقل عمداً عمل المفوضية، مما يهدد خدمة 123 مليون لاجئ ونازح حول العالم، معظمهم في إفريقيا”.

وجدد بلادهان ثقة الجزائر ودعمها الكامل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى أن “جميع الوثائق تتماشى مع القانون الدولي وستظل كذلك”.

وفي ختام مداخلته، أكد بلادهان أن الجزائر ستواصل التصويت لصالح الميزانية الإنسانية ودعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم، مشدداً على ضرورة الحفاظ على العمل الإنساني بعيداً عن التسييس.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى