الدولي

الجزائر تتصدر الجهود: دفاع قوي عن غزة ودفع فلسطين نحو العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، في أشغال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الشؤون الخارجية في القاهرة، في ظل ظروف استثنائية تمر بها القضية الفلسطينية، التي تظل القضية المركزية للأمة العربية.

كما اتفق وزراء الخارجية العرب على تأجيل مناقشة كافة البنود المتعلقة بالعمل العربي المشترك، لتكريس هذه الدورة بشكل حصري على التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنطقة الشرق الأوسط.

في غضون ذلك تركزت المداولات على سبل وآفاق تعزيز الدعم العربي للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل.

علاوة على ذلك توجت الاجتماعات باعتماد قرار شامل حول مستجدات القضية الفلسطينية، بما في ذلك حرب الإبادة على قطاع غزة والضفة الغربية، والتصعيد الإسرائيلي متعدد الجبهات.

القرار تضمن خطوات عملية نحو التحرك العربي المشترك أمام الهيئات القضائية الدولية، مثل محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، بالإضافة إلى تكثيف الجهود في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد القرار بدور الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مثمناً مساعيها المستمرة لوقف العدوان على غزة، وضمان وقف شامل لإطلاق النار، ودعم مطلب حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما قدمت الدول العربية الشكر للجزائر على دعمها المالي والسياسي المستمر للقضية الفلسطينية، خاصة مساهماتها في موازنة الدولة الفلسطينية.

في الأخير تعكس هذه الدورة الدور المحوري للجزائر في الدفاع عن القضايا العربية، وتجدد التزامها الثابت بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الدولية.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى