الدولي

استطلاع صادم يكشف فشل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في استعادة الناخبين

أظهر استطلاع حديث أجرته صحيفة”ميرور البريطانية” ان رئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك لم يتمكن من تقليص الفارق مع حزب العمال. فقد تركت وعود رئيس الوزراء، بما في ذلك إعادة الخدمة الوطنية، الناخبين غير معجبين.

وفقاً لاستطلاع أخر أجرته “ويتستون إنسايت”، يتقدم حزب كير ستارمر بفارق كبير يبلغ 20 نقطة بعد أسبوع واحد فقط من بدء الحملة. وبيّن الاستطلاع أن حزب العمال يحظى بدعم 44% من الناخبين بينما يتخلف حزب المحافظين بنسبة 24%، وهي نسبة لم تتغير منذ أسبوعين.

وبشكل مقلق لسوناك، يعتقد فقط 33% من ناخبي حزب المحافظين أن حملته ناجحة، مقارنةً بـ64% من ناخبي حزب العمال الذين يرون أن حزبهم يسير بشكل جيد. وعندما سُئل الناس عن الحملة التي تسير بشكل أفضل، اختار 30% حزب العمال مقارنةً بـ8% الذين اختاروا حزب المحافظين.

هذا الاستطلاع يشير إلى أن حملة سوناك الانتخابية تواجه تحديات كبيرة، وأنه بحاجة إلى تغيير استراتيجيته إذا أراد تحسين موقفه قبل يوم الاقتراع في 4 يوليو.

الأزمات الدولية مثل الحرب في غزة قد يكون لها تأثير غير مباشر على الرأي العام، لكنها ليست السبب الرئيسي لتراجع سوناك في استطلاعات الرأي. القضايا الداخلية والاقتصادية والسياسية المحلية تلعب الدور الأكبر في تشكيل آراء الناخبين البريطانيين في هذا السياق.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى