الدولي

استضهاد 26 فلسطينيا في ضربة جوية إستهدفت مبنى في خان يونس بغزة

إستشهد نحو 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال، فجر امس الجمعة، في قصف نفذته طائرات الإحتلال الصهيوني الحربية على عدة شقق سكنية في مدينة /خان يونس/.

و نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر محلية قولها إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات متتالية على شقق في مدينة حمد السكنية بـ/خان يونس/، ما أدى لاستشهاد 26 مواطنا أغلبهم من الأطفال، وإصابة العشرات.

و في سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات كثيفة على محيط مستشفى الإندونيسي شمالي غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية، وعلى مخيم /جباليا/ شمالي القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

و في جنوب القطاع، أغارت طائرات الاحتلال على منزل بـ “حي الجنينة” شرقي /رفح/، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين، بينما جرى نقل آخرين إلى مستشفى النجار.

و من جهة اخرى، اقتحمت قوات صهيونية، فجر اليوم، منطقة الميدان وسط بلدة /دير الغصون/، وعلى طول الشارع الواصل بين البلدة وبلدة /عتيل/، إضافة إلى سهل عتيل شمالي /طولكرم/، وسط تمشيط واسع للأحياء والأراضي الزراعية المحيطة.

و قد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي حت الآن إلى أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، فيما زاد عدد الجرحى عن 30 ألف جريح، 75% منهم من الأطفال والنساء، كما ارتفع عدد المفقودين إلى أكثر من 3750 مواطنا، منهم 1800 طفل لا زالوا تحت الأنقاض.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى