الدولي

أحمد عطاف يلتقي رئيس الوزراء في سلوفينيا لمتابعة تنفيذ الشراكات الاستراتيجية

أستُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم، من قبل رئيس الوزراء السلوفيني، السيّد روبرت غولوب، حيث شكل هذا اللقاء فرصة ثمينة لتعميق التعاون بين البلدين ومتابعة تنفيذ المُخرجات الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة رئيس الوزراء السلوفيني إلى الجزائر في شهر ماي الماضي.

كما الاجتماع ركز على سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية التي تُعد ذات أولوية قصوى لكلا البلدين.

وقد عبّر الجانبان عن ارتياحهما للتقدم الملحوظ في تنفيذ القرارات والمبادرات المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال المباحثات السابقة بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء روبرت غولوب.

وفي هذا الإطار أكد الطرفان على التزامهما بمواصلة تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم مصالح البلدين ويعزز من دورهِما على الساحة الدولية. واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات الحيوية، بما فيها الطاقة، التجارة، والاستثمارات المشتركة.

جاءت هذه الزيارة التاريخية في وقت يسعى فيه البلدان إلى تعزيز أواصر التعاون والتضامن، ويعكسان رغبة مشتركة في بناء علاقات قوية ومستدامة ترتكز على التفاهم المتبادل والمصالح المشتركة.

للإشارة يؤكد هذا اللقاء مجددًا التزام الجزائر وسلوفينيا بتطوير شراكة نموذجية تساهم في تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة وخارجها.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى