الدولي

نداء عاجل من اللقاء اليساري العربي: تحركوا لدعم لبنان وفلسطين ضد العدوان الصهيوني

أطلق اللقاء اليساري العربي نداءً عاجلاً لدعم لبنان وشعبه ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني الوحشي، الذي بدأ في 17 سبتمبر.

العدوان الحالي يمثل استمرارية للحرب الممنهجة على غزة والضفة، ويهدف إلى فصل جبهات المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية، تمهيداً لتهجير الشعب الفلسطيني وتدمير حقوقه.

وأكد اللقاء في بيانه أن لبنان، بشعبه ومقاومته، لطالما كان حاملاً لقضية فلسطين ورافعاً لراية التحرير، كما أثبت في معاركه السابقة ضد الاحتلال الإسرائيلي. لبنان اليوم، بكافة مكوناته السياسية والنقابية والشبابية، يقف جنباً إلى جنب مع قوى المقاومة الفلسطينية والعربية في مواجهة هذا العدوان الصهيوني-الإمبريالي.

ودعا اللقاء اليساري العربي إلى اتخاذ خطوات عملية لتعزيز الصمود الشعبي ودعم المقاومة، من خلال تنظيم تظاهرات شعبية مستمرة، وتوسيع الجهود الإعلامية لتحصين الرأي العام، وتشكيل لجان دعم في مختلف البلدان العربية. كما شدد على ضرورة تقديم الدعم الإنساني للنازحين اللبنانيين المتضررين من العدوان، في ظل تقاعس الدولة اللبنانية عن توفير الاحتياجات الأساسية.

اللقاء ختم نداءه بتأكيد أن المعركة ضد العدوان الصهيوني-الإمبريالي طويلة وصعبة، وتتطلب من كافة القوى الثورية تفعيل حضورها السياسي والميداني لدحر هذا العدوان والحفاظ على راية المقاومة مرفوعة حتى تحقيق النصر.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
لبنان/ رامي الضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى