الدولي

سيول السودان تهجّر أكثر من 117 ألفًا وتلحق أضرارًا بنحو 32 ألف مبنى

قالت المنظمة الدولية للهجرة، في بيان لها، الليلة الماضية، إنّ سيول السودان الناجمة عن الأمطار الغزيرة المتساقطة أجبرت أكثر من 117 ألف سوداني إلى النزوح فجأة، فيما ألحقت أضرارًا بأكثر من 32 ألف مبنى بصورة جزئية أو كليّة، وذلك في الفترة الممتدّة من الأول من حزيران الماضي إلى 12 آب الجاري.

وأوضحت المنظمة أنّ سيول السودان أدّت إلى “نزوح ما يقدر بنحو 117 ألفاً و835 فردًا في 12 ولاية مختلفة في السودان من أصل 18 ولاية”، مشيرة إلى أنّ نحو 32 ألفًا و611 مبنى تضرّرت جزئيًا أو كليًا من جرّاء الأمطار الغزيرة والسيول التي شكّلتها.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، ارتفاع عدد الوفيات من جرّاء سيول السودان، التي اجتاحت ولايات عدّة، من 68 وفاة إلى 76 منذ يونيو الماضي، علماً أنّ موسم الأمطار في البلاد يبدأ سنويًا في شهر حزيران ويستمرّ حتى شهر تشرين الأول.

وسيول السودان الناجمة عن الأمطار الغزيرة لم تؤدّ فقط إلى نزوح عشرات آلاف الأشخاص من مناطقهم، إنّما أيضًا إلى ظهور عدد من الأمراض وسط تدهور الظروف البيئية والصحية والاكتظاظ في أماكن النزوح، وقد سُجّل ازدياد في حالات الإسهال خصوصاً بين الأطفال.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى