الدولي

بالفيديو..تصعيد خطير على الحدود: العدوان الصهيوني يمتد إلى لبنان وسط استعدادات المقاومة لكافة السيناريوهات

مع اقتراب العام الكامل من الصراع المستمر بين الاحتلال الصهيوني والمقاومة الفلسطينية واللبنانية، تشهد الحدود اللبنانية الفلسطينية تصعيدًا عنيفًا بين إسرائيل وحزب الله.

في هذا السياق قام الاحتلال الصهيوني بقصف أكثر من 150 غارة على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية الآمنة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 15 شهيدًا، من بينهم مدنيون وأفراد من الطواقم الطبية، في هجمات وُصفت بالأخطر، حيث تم استهداف عناصر من الدفاع المدني اللبناني.

لم تتوقف الاعتداءات الصهيونية عند الحدود الجنوبية فقط، بل امتدت لتشمل مناطق بعيدة نسبيًا في البقاع اللبناني ومدينة النبطية، ما يزيد من المخاوف من تصعيد أكبر في الأيام المقبلة.

وتشير مصادر خاصة إلى وجود تخوف متزايد من أن يُقدم الاحتلال الصهيوني على فتح جبهة شاملة في لبنان، في محاولة للتعويض عن عجزه أمام المقاومة في غزة ومحاولة استعادة السيطرة على مناطق الشمال الفلسطيني المحتل.

وفي هذا السياق، أكدت المصادر ذاتها أن حزب الله، ومعه مجموعات المقاومة الوطنية، في حالة تأهب قصوى وجاهزون لمواجهة كافة السيناريوهات التي قد يسعى العدو لتنفيذها، ما ينذر بتصعيد جديد قد يشمل كل الأراضي اللبنانية في حال استمر الاحتلال في استفزازاته العسكرية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
لبنان/رامي الضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى