الدولي

تحقيق يكشف: بريطانيا دفعت 35 جنيه للاتحاد الأوروبي منذ مغادرتها

في تحقيق مشترك أجرته Facts4EU وGB News، كشفت وثائق حكومية رسمية وبيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة عن أن بريطانيا دفعت أكثر من 35 مليار جنيه إسترليني بما يعادل أكثر من 40 مليار يورو للاتحاد الأوروبي منذ خروجها الرسمي من التكتل.

كما تشمل هذه المبالغ ما يُعرف بـ”فاتورة الطلاق”، بالإضافة إلى مليارات الجنيهات المدفوعة كجزء من التزامات الاتحاد الأوروبي “خارج الميزانية”، إلى جانب مبالغ أخرى نتيجة الغرامات التي فرضتها المفوضية الأوروبية.

ويأتي هذا الكشف في وقت يواجه فيه زعيم حزب العمال كير ستارمر انتقادات بشأن قراره بتخفيض إعانة الوقود الشتوي لمعظم المتقاعدين في محاولة لتوفير الأموال لخطة الميزانية القادمة لوزيرة المالية راشيل ريفز.

تجدر الإشارة إلى أن المبلغ المدفوع للاتحاد الأوروبي يفوق العجز المالي الذي ورثته الحكومة الحالية من سابقتها ويكفي لتمويل إعانة الوقود الشتوي للمتقاعدين البريطانيين لمدة 25 عامًا.

هذا التحقيق يسلط الضوء على الأعباء المالية المستمرة التي تواجهها المملكة المتحدة نتيجة لخروجها من الاتحاد الأوروبي، في وقت تزداد فيه الضغوط على الحكومة لإيجاد حلول للأزمات الاقتصادية الداخلية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى