الدولي

بوتين يستبعد استخدام الأسلحة النووية حاليًا ويهدد بضرب أهداف غربية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ، أنه لا يرى حاليًا أي تهديد يستدعي استخدام الأسلحة النووية، مؤكدًا أن هذا الخيار ممكن فقط في “حالات استثنائية”. وأكد بوتين أنه لا يعتقد أن الوضع الحالي يستدعي مثل هذا الإجراء.

كما ذكر بوتين أن روسيا تدرس إمكانية إرسال أسلحة إلى دول أخرى لضرب أهداف غربية، مشيرًا إلى أن موسكو لم تقم بذلك حتى الآن. وقال: “إذا كانوا يزودون منطقة القتال بالأسلحة ويدعون إلى استخدام هذه الأسلحة ضد أراضينا، فلماذا لا يكون لنا الحق في أن نفعل الشيء نفسه؟ لكني لست مستعدًا للقول بأننا سنفعل ذلك غدًا”.

بوتين حذر أيضًا من أن روسيا قد تستخدم أسلحة بعيدة المدى لضرب أهداف غربية ردًا على سماح حلفاء الناتو لأوكرانيا باستخدام أسلحتهم لمهاجمة الأراضي الروسية. وأعاد التأكيد على استعداد بلاده لاستخدام الأسلحة النووية إذا رأت تهديدًا على سيادتها.

من الناحية الاقتصادية، صرح بوتين بأن الاقتصاد الروسي ينمو بالرغم من العقوبات الدولية، وأن البلاد تتوسع في علاقاتها الاقتصادية مع دول في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، في مسعى منه لطمأنة المستثمرين بشأن استقرار الاقتصاد الروسي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى