الوطني

انطلاق جلسة سماع الشهود وتسجيل غياب ستة منهم

شرعت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة صباح يوم الخميس في سماع الشهود المعنيين بقضية الخليفة مع تسجيل غياب ستة منهم.

وقام رئيس الجلسة القاضي عنتر منور بالمناداة على الشهود المعنيين بالمثول امام المحكمة في اليوم الاول من بداية سماع الشهود بعد الانتهاء الاربعاء من سماع آخر المتهمين في القضية التي يزيد عدد الشهود فيها عن 300 شخص.

وتبين خلال المناداة غياب ستة من الشهود على غرار المسمى حسين سوالمي مدير الوكالة الفرعية لبنك الخليفة بحسين داي (المذابح) والذي تقدمت عائلته بملف طبي يشير الى تواجده بفرنسا لاجراء عملية جراحية.

وذكر القاضي ان شهادة المعني سيتم قراءتها خلال الجلسة انطلاقا من المحاضر التي تم من خلالها سماعه سابقا من طرف قاضي التحقيق.

كما سجل غياب كل من غولي محمد نائب مدير وكالة المذابح حسين داي لبنك الخليفة وشرشالي عبد الغني ومير احمد مفتش عام سابق ببنك الخليفة وبوقادوم كريم المدير العام السابق لمؤسسة الخليفة للطيران وبن شفرة حمد مدير عام بالنيابة لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية قسنطينة .

وتجدر الاشارة الى ان محكمة جنايات البليدة اعتمدت برنامجا محددا لسماع الشهود في هذه القضية تم من خلاله اعفاؤهم من حضور الجلسات بعد انطلاق المحاكمة منذ نحو ثلاثة أسابيع, مع الاتصال بهم لاحقا للحضور الى المحكمة عندما يحين وقت سماعهم حسب البرنامج المسطر.

وسيتم يوم الأحد المقبل الاستماع إلى 12 شاهدا في قضية الخليفة من بينهم وزير المالية الأسبق محمد جلاب بصفته متصرف إداري لدى بنك الخليفة وشقيق عبد المؤمن خليفة عبد العزيز خليفة بصفته مساهما في بنك الخليفة وعيواز نجية الكاتبة الخاصة لعبد المومن خليفة (الذي نفى خلال أول يوم من سماعه هذه الصفة عنها).

كما سيتم الاستماع الإثنين المقبل إلى محمد لكصاسي محافظ بنك الجزائر ومساعده علي تواتي و محمد خموج مدير عام سابق للمفتشية العامة لبنك الجزائر وأعضاء اللجنة المصرفية لبنك الجزائر بالاضافة الى الخبير القضائي المختص في المالية  فوفة حميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى