الوطني

وزير الخارجية التونسي يؤكد من الجزائر: تعزيز الشراكة الاستراتيجية لخدمة الأمن والاستقرار

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، خلال زيارته إلى الجزائر اليوم الأحد، على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين تونس والجزائر، مشيرًا إلى أن البلدين يتشاركان رؤية موحدة لبناء مستقبل مشترك قائم على التعاون والمنفعة المتبادلة، مع الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

في تصريح له بعد استقباله من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مقر رئاسة الجمهورية، قال النفطي: “تشرفت بنقل تحيات أخيه الرئيس قيس سعيد إلى الرئيس تبون، وتهانيه بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة جديدة”، مضيفاً: “نحن نتطلع إلى تعزيز التعاون بين بلدينا والشعبين الشقيقين.”

كما استعرض النفطي خلال اللقاء نتائج اجتماعه مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، حيث تم التطرق إلى سبل “تعزيز العلاقات الأخوية وتطوير التعاون في مجالات الأمن القومي والتنمية المشتركة.” وأكد على أهمية بناء علاقات تقوم على المنافع المتبادلة، بما يحقق الاستقرار في المنطقة.

وأشار وزير الخارجية التونسي إلى أنه استفاد من توجيهات الرئيس تبون بخصوص تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، التي تستند إلى النضال المشترك ورؤية موحدة بين الرئيسين تبون وسعيد. وأكد النفطي على أن هذه العلاقات تمثل أساسًا لتحقيق مستقبل أفضل لشعوب البلدين في إطار الأمن والاستقرار الإقليمي.

وفي ختام تصريحه، أشاد النفطي بالتضامن العريق الذي لطالما ميز العلاقات الجزائرية التونسية، مؤكدًا أن هذا التضامن المتواصل يعزز من فرص تحقيق التنمية المشتركة والأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى