الوطني

وزيرا الخارجية الجزائري والبريطاني يناقشان هاتفيا تعزيز التعاون الثنائي في ظل توترات إقليمية متصاعدة

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية، السيد ديفيد لامي، حيث تمحورت المحادثات بين الوزيرين حول تعزيز العلاقات الجزائرية-البريطانية ومناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق العلاقات الثنائية، أشاد الطرفان بالمستوى المتميز للتعاون بين الجزائر وبريطانيا، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار، واتفقا على تعزيز هذا التعاون من خلال عقد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي قريباً في الجزائر، تحت رئاسة وزيري خارجية البلدين.

أما على الصعيد السياسي، فقد تطرق الوزيران إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجوار الفلسطيني، مؤكدين أن التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة يُعد أساسياً لأي جهود تهدف إلى تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. كما ناقشا المستجدات السياسية والأمنية في منطقة الساحل الصحراوي، وسبل تعزيز السلم والأمن والتنمية في المنطقة.

هذا الاتصال الهاتفي يُعد خطوة مهمة في الحفاظ على الزخم المتصاعد للعلاقات الجزائرية-البريطانية، ويعكس التزام البلدين بتعميق التعاون الثنائي ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية معاً.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى