الوطني

بالصور و الفيديو..عهد جديد و شراكة استراتيجية في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

بزيارة رسمية إلى جمهورية النمسا الفيدرالية، وبتكليف من رئيس الجمهورية، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مع نظيره النمساوي، السيد ألكسندر شالنبيرغ، حيث تم تخصيص هذه الجلسة لاستعراض سبل وآفاق تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين منذ أكثر من ستة عقود.

كما ركزت المناقشات على المجالات التي تُشكل أولويات الأجندة التنموية للجزائر في المرحلة الراهنة، والمتوافقة مع أولويات التعاون الثنائي.

وفي هذا السياق، أشاد الطرفان بالفرص الواعدة التي يوفرها قطاع الطاقات المتجددة، وخاصة الهيدروجين الأخضر، ضمن مشروع “ساوث كوريدو” الهيكلي.

وأكدا على ضرورة توسيع التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل السكك الحديدية والفلاحة الصحراوية والمناجم والصناعة الصيدلانية، مما يفتح آفاقًا جديدة للشراكة بين البلدين.

وفي الشق السياسي، تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطورات الأوضاع في مناطق انتماء البلدين، والوضع المأساوي في غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر.

كما جدد الطرفان مواقف بلديهما المستندة إلى قواعد القانون الدولي ومبادئ منظمة الأمم المتحدة، معربين عن أملهما في أن تلعب المنظمة دورها الحيوي في حل الأزمة المعقدة التي تواجه منظومة العلاقات الدولية.

وفي ختام الزيارة، عقد الوزيران ندوة صحفية استعرضا خلالها النتائج المثمرة التي توصلا إليها، والاتفاقات الثنائية، وبرنامج العمل المشترك، مؤكدين على التزامهما برفع مستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تعود بالنفع المتبادل على البلدين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى