الوطني

عطاف يلتقي الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون لتعزيز التعاون المشترك

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الجمعة في بكين، مع الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون، السيد تشانغ مينغ، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية الصين الشعبية بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن اللقاء كان فرصة لمناقشة سبل بناء وتطوير علاقات ذات طابع مؤسساتي بين الجزائر ومنظمة شانغهاي، وهي علاقات متعددة الأطراف من شأنها تعزيز الروابط الثنائية المتميزة سياسيًا واقتصاديًا مع الدول المنتمية لهذه المنظمة الدولية.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول التطورات المتسارعة على الساحة العالمية وما تفرضه من تحديات على المنظومة الدولية ضرورة مواكبتها والاستجابة لها بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

من جهة أخرى، اجتمع الوزير أحمد عطاف مع نائب وزير المالية الصيني، السيد لي يونز، حيث تطرق الطرفان إلى متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى الصين منتصف العام الماضي. وقد تم التركيز بصفة خاصة على علاقات التعاون المالي بين البلدين وآفاق تطويرها بما يتماشى مع متطلبات الشراكة الواعدة بين الجزائر والصين، وفقًا للبيان.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى