الوطني

شنقريحة: الجزائر ستواصل جهودها لتعزيز المسعى الإفريقي المشترك لدحر الإرهاب

شنقريحة

جدد الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، التزام الجزائر لدعم كل مبادرة إفريقية ومساندة جهود هيئات الاتحاد الإفريقي لتمكين القارة الإفريقية من مواكبة التحديات الأمنية التي تواجهها.

جاء هذا عقب استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا “الأفريكوم” الفريق أول مايكل لانغلي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فقد تطرقا الطرفان خلال اللقاء إلى التحديات الأمنية التي تواجهها القارة الإفريقية وتبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة، في كلمته، أن الجزائر تواصل جهودها لتعزيز المسعى الإفريقي المشترك لدحر الإرهاب والوقاية منه، قائلا إن الجزائر رفعت العديد من المبادرات لتعزيز آليات التعاون الأمني المشترك.

من جهته، أعرب قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا، في كلمته، عن سعادته بزيارة الجزائر التي أتاحت له فرصة التباحث مع القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي حول مختلف القضايا الأمنية المطروحة على الساحة الدولية والإقليمية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى