الوطني

بالصور و الفيديو..عطاف يعقد جلسة عمل مثمرة مع نظيره البولندي في وارسو لتعزيز العلاقات الثنائية

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم في وارسو، جلسة عمل مع نظيره البولندي، السيد رادوسواف شيكورسكي.

تركز جدول أعمال الجلسة حول سبل وآفاق إضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولندا، لا سيما في ظل التطورات الاقتصادية التي تشهدها الجزائر في المرحلة الراهنة والتي تفتح الباب واسعاً أمام فرص التعاون والشراكة.

وفي هذا السياق، اتفق الوزيران على برمجة الدورة الأولى للجنة الحكومية الجزائرية-البولندية للتعاون الاقتصادي، وتعزيز الإطار القانوني للتعاون الثنائي، وكذلك على تنصيب فريق عمل مشترك تُسند إليه مهمة تحديد صيغ التعاون والشراكة في مجال الطاقة، وخاصة مصادر الطاقة المتجددة.

كما استعرض الوزيران تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في جوار البلدين وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلاً عن المستجدات المتعلقة بالشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وأكد الوزيران تمسك البلدين بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والدور الحيوي المنوط بالمنظمة الأممية في مواجهة التحديات المتعاظمة والأزمات المتفاقمة التي تفرض نفسها اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي الأخير جاءت هذه الجلسة لتعكس التزام الجزائر وبولندا بتعزيز علاقاتهما الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين.

تأتي هذه الخطوة كبداية واعدة لتعميق الشراكة الاقتصادية وتطوير التعاون في مجالات الطاقة، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لكلا البلدين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى