الوطني

بالصور.. إحباط محاولات إدخال 3 قناطر كيف معالج من المغرب

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، محاولات إدخال 03 قناطير و70 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

ونفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، في الفترة الممتدة من 08 إلى 13 أوت 2024، عديد العمليات بولايات مختلفة، بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 02 عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات بولايات.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات بالنواحي العسكرية، 49 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 03 قناطير و70 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، كما تم ضبط 5,60 كيلوغرام من مادة الكوكايين و683 308 قرص مهلوس.

وأضاف البيان ذاته، أنه بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام، 415 شخص وضبطت 11 مركبة و71 مولد كهربائي و62 مطرقة ضغط، إضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتم توقيف 24 شخصا آخر وضبط 05 بنادق صيد رشاش 01 من نوع كلاشنكوف ومسدسين 02 آليين و35305 لتر من الوقود و62,67 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، إضافة إلى 46,8 قنطار من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جانب آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 285 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتوقيف 1172 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى