الوطني

الوزير الأول يتابع تنفيذ البرامج التكميلية في اجتماع للحكومة

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء اجتماعاً للحكومة خُصص لمتابعة تنفيذ البرامج التكميلية التي أقرها رئيس الجمهورية لفائدة ولايتي الجلفة وتندوف.

وجاء الاجتماع للوقوف على مدى تقدم المشاريع المسجلة في مختلف القطاعات بالولايتين، مع التركيز على اتخاذ التدابير اللازمة لتسريع استكمالها نظراً لأهميتها في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى عرض حول انطلاق دورة التكوين المهني، والذي بدأ يوم أمس. وتم تسليط الضوء على البرامج التدريبية المتاحة لتأهيل اليد العاملة في القطاعات ذات الأولوية في السياسة الوطنية للتنمية، مع تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين لدعم هذه الجهود.

كما درست الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بكيفيات التصديق على المطارات ذات الاستعمال الدولي، في إطار استكمال تنظيم الطيران المدني وتعزيز معايير السلامة بالتوافق مع منظمة الطيران المدني الدولية.

وفي سياق الرقمنة، ناقشت الحكومة سبل تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة في قطاع الصحة، ضمن جهود تحسين الخدمات العمومية الرقمية.

كما تناول الاجتماع عرضاً مرحلياً حول تنفيذ البرنامج الاستكشافي المخصص للشباب أصحاب المؤسسات الناشئة، والذي يوفر الفرصة لنحو 450 مؤسسة ناشئة جزائرية لاكتشاف تجارب الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى